موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

مستشار الأمن القومي الامريكي: ترامب لن يتخلى عن عملية السلام بالشرق الأوسط

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

واشنطن - 3 - 12 (كونا) -- أكد مستشار الامن القومي الامريكي هربرت ماكماستر اليوم الاحد ان الرئيس دونالد ترامب لن يتخلى عن عملية السلام في الشرق الاوسط.
وفي حديثه الى شبكة (فوكس نيوز) قال ماكماستر "لا.. ان الرئيس لن يتخلى عن عملية السلام في الشرق الاوسط على الاطلاق".
وحول التقارير التي تفيد بان ترامب سيعلن هذا الاسبوع بان القدس عاصمة لإسرائيل بينما لن يكون هناك تحرك فيما يتعلق بنقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلى القدس أكد ماكماستر أن ترامب ينفذ وعدا قطعه على نفسه خلال حملته الانتخابية.
وأضاف "أنا غير متأكد من القرار الذي سيتخذه ترامب.. نحن أعطيناه خيارات.. وهناك خيارات تتضمن نقل السفارة في وقت ما في المستقبل.. وهو ما أعتقد أنه يمكن أن يستخدم لإعطاء زخم تجاه الوصول الى اتفاقية سلام وحل يناسب كلا من الإسرائيليين والفلسطينيين".
وفي تعليقه على التقارير التي اصدرها ترامب حول نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس قال جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي وصهره في منتدى اليوم الاحد ان ترامب "سيتخذ قراره.. وما يزال ينظر في الكثير من الحقائق".
وتعهد ترامب خلال حملته الانتخابية نهاية 2016 بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وكرر في أكثر من مناسبة أن الأمر "مرتبط فقط بالتوقيت".
ومطلع يونيو الماضي وقع ترامب مذكرة بتأجيل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لمدة ستة أشهر.
وتمتلك إدارة ترامب حتى يوم غد الاثنين حق التوقيع على مذكرة لتمديد تأجيل نقل السفارة لمدة ستة أشهر وهو إجراء دأب عليه الرؤساء الأمريكيون منذ إقرار الكونغرس عام 1995 قانونا بنقل السفارة إلى القدس.
ووفقا لمصادر رسمية فإن ترامب يعتزم الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل في خطاب يلقيه الأربعاء المقبل. (النهاية) ش ص / م م ج

مشاركة

أخبار ذات صلة

0 تعليق

FreeWebSubmission.com Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free!