موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

خليك فى السبانخ.. 4 أطعمة تساعدك فى علاج فقر الدم بدون أدوية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت سماح لبيب

قالت الدكتورة داليا بهجت استشارى التغذية العلاجية، إن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الأنيميا وفقر الدم فى الجسم، مما يسبب الكثير من آلام العظام والفقرات ، بالإضافة إلى ضعف عام بالجسم بسبب النقص الشديد للفيتامينات والمعادن .

وأضافت الدكتورة داليا بهجت فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" ، أن هناك الكثير من الأطعمة المفيدة لدعم الجسم ، وتعويضه من فقر الدم والأنيميا ومن أبرزها :

 

1- البلح

يحتوى البلح على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، وهو مصدر لمجموعة من الفيتامينات ومنها فيتامين ب وفيتامين C ، والحديد ، ولابد من تناولها طازجة أو إضافتها إلى عناصر أخرى فى الطعام .

 

2 الرمان

يعتبر الرمان من أكبر مصادر الحديد للجسم، كما يتميز باحتوائه أيضا على المعادن الأخرى مثل الكالسيوم والمغنيسيوم ، كما أنه يحتوى على فيتامين C الذي يعزز القدرة على امتصاص الحديد الغذائى ، وهو من أفضل العلاجات الطبيعية للأنيميا .

 

3-التفاح

يحتوى التفاح على الحديد بصورة كبيرة ، ويساهم فى علاج الأنيميا فى حالة تناوله يوميا ، بمقدار ثمرة واحدة ، وفى حالة استخدام اثنين إلى ثلاثة منه فإنه يعالج فقر الدم دون اللجوء للدواء العلاجى .

 

4-السبانخ والنباتات الخضراء

الخضروات الورقية والخضراء مثل السبانخ والحلبة والكزبرة ، والسبانخ ليست فقط مصادر غنية للحديد، ولكنها توفر أيضا للجسم حمض الفوليك، وهو أمر هام للمرأة الحامل ولصحة الجنين حيث يساهم فى منع التشوهات .  

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

FreeWebSubmission.com Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free!