موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

مقتل صالح: هادي يدعو للانتفاض ضد الحوثيين والحوثى يراه يوماً استثنائياً

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

لندن – التحرير:

حض الرئيس اليمني، المعترف به دولياً، والمقيم في السعودية، عبد ربه منصور هادي، الشعب اليمني إلى والانتفاض في وجه الحوثيين بعد مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي أنهى تحالفه مع ” الحوثيين” يوم السبت الماضي.

وقال هادي في خطاب بثته قناة العربية اليوم ( 4 ديسمبر) “أدعو جميع أبناء شعبنا اليمني في كل المحافظات التي لا زالت ترزح تحت وطأة هذه المليشيات الإجرامية الإرهابية (جماعة الحوثيين) إلى الانتفاض في وجهها ومقاومتها ونبذها وسيكون جيشنا البطل المرابط حول صنعاء عونا وسندا لهم، فقد وجهنا بذلك”.

وأشار على ما وصفه بـ إلى “مرحلة جديدة من القتال ضد الحوثيين يتوحد فيها جميع اليمنيين خلف السلطة الشرعية”.

وأضاف “يكفي شعبنا اليمني هذه المعاناة التي سببتها له تلك العصابات الإجرامية (يعني الحوثيين) هذا الشعب لا يستحق إلا الحياة الكريمة والعيش الكريم“.

وطالب هادي قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام بـ “التوحد خلف قيادتها الشرعية وخلف الشرعية الدستورية والحكومة الشرعية التي كانت وستظل خيمة وطنية لكل أبناء الوطن من المهرة إلى صعدة ”

من جهتها قالت فائقة السيد باعلوي، الأمينة العامة المساعدة لحزب المؤتمر الشعبي (كان يرأسه صالح) إن صالح “قتل دفاعا عن الجمهورية”.

أما زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي فرأى في خطاب بثته قناة ” المسيرة” أن مقتل صالح”يوم استثنائي وعظيم وهو يوم سقوط المؤامرة الخطيرة التي استهدفت أمن الشعب اليمني واستقراره”.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

شارك هذا الخبر:

أخبار ذات صلة

0 تعليق

FreeWebSubmission.com Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free!