موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

بنين: ملتقى إقليمي يبحث رهانات الأمن الغذائي بالساحل والصحراء

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

الأخبار (كوتونو) ـ تحتضن جمهورية بنين خلال الفترة ما بين 04 و08 دجمبر الجاري أعمال ملتقى حول رهانات الأمن الغذائي في منطقة الساحل والصحراء، بمشاركة 300 فاعل في مجالات الزراعة، والغذاء.

 

وقال لوران بوسار مدير أمانة نادي الساحل وغرب إفريقيا إن "الغالبية العظمى اليوم من الناس يشترون من السوق، وهو ما يعتبر محددا للمجاعة".

 

وأضاف لوران أن بعض مناطق غرب إفريقيا تعاني من المجاعة، كما هو حال نيجيريا، حيث إن "500 ألف شخص شمال شرقي البلاد بحاجة عاجلة للغذاء، بسبب جماعة بوكوحرام".

 

من جانب آخر قال باوا إسوفو الخبير باللجنة المشتركة لدول مكافحة الجفاف في منطقة الساحل "إن منطقة بحيرة اتشاد، وشمال مالي، إضافة إلى منطقة ليبتاكو غورما الواقعة على الحدود بين النيجر، ومالي وبوركينافاسو، إذا لم تتخذ بشأنها تدابير كافية على المستوى الأمني، فإنه يتوقع حدوث تدهور على المستوى الغذائي بها خلال الموسم القادم".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

FreeWebSubmission.com Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free!