موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

رئيس المحلس الرئاسي يجتمع بواشنطن مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الامريكية .

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيس المحلس الرئاسي يجتمع بواشنطن مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الامريكية .الثلاثاء ، 05-12-2017 - 20:38:00

واشنطن 05 ديسمبر 2017 ( وال ) - اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني " فائز السراج " أمس الإثنين بواشنطن مع رئيس والمدير التنفيذي للغرفة التجارية الأمريكية " توماس دونوهو " وعدد من أعضاء الغرفة وممثلي عشرون شركة أمريكية بوقعقيص " .
ووفقا للمكتب الاعلامي لحكومة الوفاق فقدرحب رئيس الغرفة التجارية الأمريكية برئيس المجلس الرئاسي في زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة مؤكداً اهتمام بلاده بهذه الزيارة التي تساهم في توطيد العلاقات بين الولايات المتحدة وليبيا، وتفتح آفاق التعاون الاقتصادي.
وقال" إن الشركات الأمريكية تتطلع إلى العمل في وأبدت رغبتها في الاستثمار وتنفيذ مشاريع في مجالات متعددة مثل قطاع الأمن والطاقة والنفط والإتصالات والبنية التحتية ".
ومن جانبه أشاد " السراج " بحسن الاستقبال وما لقيه والوفد المرافق له من ترحيب وما أبداه المسؤولون الأمريكيون الذين التقاهم من رغبة حقيقية في تطوير وتنمية التعاون بين البلدين الصديقين.
وقال " إن تحقيق الأمن يشجع على إنعاش الاقتصاد كما أن تحريك الاقتصاد يساعد على تحقيق الأمن فهما وجهان لعملة واحدة ".
وأضاف بأن عودة عدد من الشركات الأمريكية للعمل في ليبيا سيكون محفز لبقية الشركات للعودة والمشاركة في برامج الأعمار والتنمية.
وأكد " السراج " أن هناك علاقة توثقت بالفعل بين المؤسسات الليبية وشركات أمريكية عديدة وكان اخرها شركة GE التي ساهمت في انجاز محطة اُوباري لتوليد الكهرباء ،وأيضا في مجال الطاقة من خلال علاقة شراكة عملية وثيقة .
كما تحدث رئيس المجلس الرئاسي عن أهمية التعاون بين الشركات الأمريكية والدولة الليبية في مجالات متعددة وفق برامج مدروسة، وأن تكون هناك نظرة مستقبلية لليبيا التي تمتلك موقعاً استراتيجياً وثروات طبيعية وإمكانيات هائلة للاستثمار المشترك.
واتفق الطرفان على عقد منتدى اقتصادي للشركات الأمريكية في طرابلس قريباً لبحث الفرص والإمكانيات المتاحة والتواصل مع المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة ورجال الإعمال.

...( وال )...

أخبار ذات صلة

0 تعليق

FreeWebSubmission.com Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free!