موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

محاضرة تؤكد حاجة المجتمع لمشاركة اوسع في صناعة القرار

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف
عمان 5 كانون الأول(بترا)- بلال العقايلة- اعتبر الوزير الأسبق، الدكتور صبري الربيحات، أن السعي لإيجاد رؤية شمولية ذات اتجاه واحد موحّد يسير عليها المجتمع بتطابق وتجانس مع مختلف مؤسساته هي الحتمية التي تلزمنا راهنا للتقدم نحو التطوير والانجاز.

وقال الربيحات في المحاضرة التي دعت اليها جمعية اصدقاء الشرطة، اليوم الثلاثاء، وادارها الدكتور فيصل غرايبة، إن المجتمع اليوم يحتاج لمشاركة اوسع في صناعة القرار، والسير نحو جراحات حقيقية تتناول جوانب الحياة بطريقة ينظم بها نفسه بكل الاليات التي نعتمدها في تلك القرارات.

واضاف أن منعة وقوة أي بلد وأي دولة في التطابق ما بين نظامه السياسي والناس الذين يشكلون البنية التحتية الاساسية والبنيوية الفكرية والروحية والبشرية لهذا المجتمع، مؤكدا اننا في هذه الحال سنصل للمستوى الذي ينبغي ان نكون عليه لنصبح مجتمعا منيعا وعلى قدر التحديات.

وقال انه يجب ان يتطور لدى الأجيال الجديدة وعيا فرديا يمكنها من سلامة الحكم على ما يدور من حولها من قضايا واحداث، حتى لا تنقاد بسهولة نحو أي تحريض وبأي اتجاه، مشيرا الى ان تحقيق الوعي لدى الجيل مرهون بعاتق مؤسسات الدولة التربوية والتعليمية الى جانب المجتمع المعافى الذي يبث القيم الحقة لدى شخصية هذا الجيل.

واكد ان الشباب اليوم يحتاج لتنمية حقيقية يقصد منها احداث تغيير مرغوب وبحجم ووعي المشاركة السياسية، معتبرا ان هذا العمل قامت به وزارة التنمية السياسية لكنها فشلت في الوصول لعقول وافهام الناس وهذا ما يتحمل مسؤوليته قياداتها وانا احدهم.

وقال اننا مازلنا نتباكى على فكرة الاستثمار الذي يأتي ولا يلبث ان يهرب ما يشكل معضلة ليس فقط بقضية التسهيلات لكننا ثقافيا نعد مجتمعا غير منجز، وذلك ما يوضحه التراجع الواضح في حجم انتاجية العامل.

وكان رئيس الجمعية الاعلامي شاكر حداد، قدم المحاضر، مستعرضا ابرز واهم العوامل التي من شأنها ربط الجيل بتراثه وهويته، وحثه على المشاركة في الحياة العامة.

--(بترا) ب ع/ اع
5/12/2017 - 11:35 م

أخبار ذات صلة

0 تعليق

FreeWebSubmission.com Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free!