موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة: لا توجد دولة بلا رؤية.. و«2030» تحتاج لمراجعة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

قال طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إنه لا يمكن لأي دولة أن تمضى بلا رؤية، موضحا أن رؤية 2030 هي وثيقة مهمة لكن تجب مراجعتها بشكل مستمر لتعكس التغيرات العالمية والإقليمية والداخلية، ولتعديل الأولويات بما يتفق والواقع المتجدد من أجل تحسين مؤشرات المراجعة والمساءلة.

جاء ذلك في تصريحات خلال مؤتمر تم عقده اليوم الثلاثاء، عن «دور القطاع الخاص في تحقيق الاستدامة»، حضره ريتشارد ديكتاس، الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومندوبون عن لجنة الأعمال والتنمية المستدامة.

أكد «توفيق» أن القطاع الخاص الكبير ملتزم بدفع الضرائب ومراعاة حقوق العمالة ومتطلبات البيئة، وأن التحدي الأكبر أمام الاقتصاد المصري هو تحويل القطاع غير الرسمي إلى الرسمي ومساعدته على النفاد للتمويل والأسواق، مشيرا إلى أن ذلك القطاع وبسبب طبيعته وظروفه لا يلتزم بمتطلبات البيئة ولا العمل اللائق أو يسدد ضرائب ولابد من مساعدته حتى يتجاوب مع متطلبات الاستدامة.

وذكر أن مصر عبرت المرحلة الأولى من الإصلاح بنجاح لكن يتعين الاستمرار في الإصلاح والنزول إلى التفاصيل التي تعوق التقدم في العمل وتشغيل الطاقات العاطلة وتغيير حياة الناس، وزاد أن القاعدة في العالم كله هي «لا مكسب دون ألم».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

أخبار ذات صلة

0 تعليق

FreeWebSubmission.com Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free!