موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

أنغولا: لورنشو يقيل نجل الرئيس السابق للبلاد من منصبه

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

الأخبار (نواكشوط) - أقال الرئيس الأنغولي جواوو لورنشو نجل الرئيس السابق خوسي فيلومينو دوس سانتوس، الذي كان يرأس صندوق الاستثمار السيادي بأنغولا.

 

ويتهم فيلومينو الذي كان يرأس الصندوق منذ عام 2013، بالتورط في فضيحة نشرتها عدد من وسائل الإعلام عام 2017، شملت "عددا من الشركات متعددة الجنسيات، وبعض الشخصياتمن بلدان مختلفة".

 

وقد دفع الصندوق الذي أعلن تأسيسه عام 2011 عشرات ملايين الدولار لرجل الأعمال السويدي جان اكلود باستوس، الذي يوصف بالمقرب من نجل الرئيس السابق.

 

وكان جواوو لورنشو قد أقال شهر نوفمبر 2017 إزابيل دوس سانتوس، ابنة الرئيس السابق خوسي إدوارد  دوس سانتوس، التي توصف بأنها أغنى امرأة في القارة الإفريقية، وكانت تشغل منصب الأمينة العامة لشركة البترول بالبلاد.

 

كما أوقف لورنشو تعاقد التلفزيون الرسمي للبلاد "كانال 2" مع شركة "سامبا للاتصالات"، التي يشترك في رأس مالها اثنان من أبناء الرئيس السابق.

 

وتتهم أسرة خوسي إدواردو دوس سانتوس، الذي حكم البلاد على مدى 38 عاما ببسط السيطرة على المجالات الاقتصادية والمالية في البلاد، وقد تولى أبناء دوس سانتوس عددا من المناصب الهامة، خلال فترة توليه رئاسة البلاد.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! ArabO Arab Search Engine & Directory HTML Counter
Free Web Counters Hao123