موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

بمناسبة يوم السياحة العربي .. ملحمة جلجامش على مسرح البحرين الوطنيّ

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

2018/02/05 - 31 : 11 AM

المنامة في 5 فبراير/بنا/ أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن بدء بيع تذاكر الأمسية الموسيقيّة (ملحمة جلجامش) التي تقام الأحد 25 فبراير على مسرح البحرين الوطنيّ.
وتأتي هذه الأمسية الموسيقية بمناسبة يوم السياحة العربي الذي أطلقته المنامة حين كانت عاصمة السياحة العربية عام 2013 وتزامناً مع ذكرى ميلاد الرحّالة العربي ابن بطّوطة.

يقدّم مسرح البحرين الوطني عملاً موسيقياً غنائياً مستوحى من ملحمة جلجامش ، الأسطورة التاريخية الأكثر شهرة لبلاد الرافدين القديمة والتي ازدهرت لأكثر من ألف عام في بابل وآشور وانتقلت في أنحاء الشرق الأوسط. ألّفها وكتب كلماتها عابد عازريه، وهي تتبع قصة صداقة تكونت في التنافس ونمت في خوض المخاطر والمآثر المشتركة ، وانتهت بموت مأساوي ، كما تتناول نموذج غطرسة البطل الذي لا يدرك الوقت المناسب للتوقف عن تحقيق انتصاراته المتتالية وينتهي به المطاف نائلاً غضب الآلهة.

تقام الأمسية الموسيقية بقيادة آلان جوتار، برفقة جوقة جامعة سيدة اللويزة - لبنان، ومجموعة وتريات باريس، وفرقة محمد بن فارس من مملكة البحرين. ويمكن شراء التذاكر من محلات فيرجن ميجا ستور بمجمع ستي سنتر البحرين أو من خلال موقعهم الإلكترونيّ.

يذكر أن المدن العربية تحتفل بيوم السياحة العربي والذى يوافق مولد الرحالة العربي بن بطوطة 24 فبراير للعام الخامس على التوالي بمبادرة من المنظمة العربية للسياحة.

ن.ف/خ.س

بنا 0825 جمت 05/02/2018

عدد القراءات : 44         اخر تحديث : 2018/02/05 - 33 : 11 AM

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! ArabO Arab Search Engine & Directory HTML Counter
Free Web Counters Hao123