موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

انطلاق ملتقى الشارقة الدولي للراوي 25 سبتمبر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الإثنين، ١١ سبتمبر ٢٠١٧ - ١٢:٢٣ ص

الشارقة في 10 سبتمبر / وام / تستضيف الشارقة في 25 سبتمبر الجاري الرواة والحكواتيين والباحثين والمختصين في عالم التراث من مختلف بلدان العالم ليحلوا ضيوفا على النسخة الـ 17 من ملتقى "الشارقة الدولي للراوي" .

يتضمن الملتقى - الذي ينظمه معهد الشارقة للتراث هذا العام ويتخذ من " السير والملاحم " شعارا له - أنشطة وفعاليات وندوات منوعة تركز على شعاره وتستنبط منه الأفكار والمقترحات والمبادرات والبرامج التي تؤكد أهمية ومكانة الراوي والسيرة الشعبية التي ما زالت حاضرة في الوجدان الشعبي.

وتحل دولة الكويت التي تمتلك رصيدا كبيرا في عالم الرواة والحكواتيين ضيفا على النسخة الـ 17 من الملتقى .

ويتميز الملتقى بتنوع فعالياته وأنشطته ليستمتع عشاق التراث والحكاية الشعبية طوال الأيام الثلاثة مع الباحثين والمختصين في عالم الحكاية والسير الشعبية والملاحم ومختلف الرواة والحكواتيين .

وقال سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى ان دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للرواة على الدوام هو دعم بلا حدود على مختلف الأصعدة في ظل العمل الدؤوب على تحسين ظروف حياتهم وعملهم والتأكيد على أهمية وضرورة استشارتهم والأخذ بمقترحاتهم وآرائهم وفقا لتوجيهات سموه نظرا لما يتميزون به من إمكانات وقدرات تسهم بشكل مهم في دعم العمل في التراث الثقافي .

وأشار إلى أن هذا الدعم اللامحدود يسهم مساهمة فعالة وحيوية في إنجاح الملتقى في ظل هذه الرعاية الكبيرة والدقيقة التي يحظى بها من قبل سموه.

وقال المسلم : " اعتدنا منذ سنوات على أن يكون في كل دورة من دورات الملتقى ضيف شرف وحلت الكويت ضيف شرف نسخة هذا العام وهي تستحق ذلك بجدارة فلدى الأشقاء في الكويت رصيد كبير وغني في عالم التراث والحكاية الشعبية وجاء اختيارنا لهم هذا العام تقديرا لما تمتلكه الشقيقة الكويت من إرث كبير في عالم الرواة والسرد والقصص والحكايات وعالم السير والملاحم لتكون مشاركتها واحدة من الإضافات النوعية المميزة التي تضاف لسجل الملتقى ".

وأشار إلى أن كل دورة من دورات الملتقى تعتبر حلقة إضافية جديدة تكمل مسيرة المعهد في خدمة التراث الثقافي غير المادي وتشكل مصدرا باعثا للهمم في سرد التاريخ الشفهي الثري الذي يسهم في إيقاظ مارد الحكايات من السبات.

وام/هناء مولود/عوض المختار/مصطفى بدر الدين


أخبار ذات صلة

0 تعليق

FreeWebSubmission.com Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free!