موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

جمعية مبادئ لحقوق الإنسان تعبر عن خيبة أملها من بيان المفوض السامي عن أوضاع حقوق الانسان في البحرين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

2017/09/12 - 52 : 11 PM

--------------_3.jpgالمنامة في 12 سبتمبر / بنا / أعربت جمعية مبادئ لحقوق الإنسان عن استغرابها الشديد لبيان المفوض السامي لحقوق الإنسان الخاص بمملكة البحرين الصادر بمناسبة انعقاد مجلس حقوق الإنسان في دورته 36 / سبتمر2017، حيث تضمن بيان المفوض السامي مزاعم مغلوطة عن أوضاع حقوق الإنسان في مملكة البحرين يدحضها الواقع والمنجزات التي تحققت في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان والتي انعكست في تقارير مملكة البحرين الحقوقية الى مجلس حقوق الانسان وآلياته التعاقدية بالإضافة الى تقارير المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ومفوضية حقوق السجناء والموقوفين والامانة العامة للتظلمات والوحدة الخاصة المعنية بالتحقيق في اي مزاعم انتهاكات قد تحدث من منتسبي وزارة الداخلية، فضلا عن التقارير التي تصدر من منظمات المجتمع المدني وبالاخص الحقوقية منها التي قد بينت المنجزات التي تحققت في مجال حقوق الإنسان في مملكة البحرين وعالجت مواطن القصور بكل مهنية وشفافية.

واكدت جمعية مبادئ لحقوق الانسان في بيان ان المؤسسات الدستورية ساهمت وعلى راسها البرلمان في تعزيز وحماية حقوق الانسان والذي أصدر حزمة من القوانين منها قانون الإصلاح والتأهيل رقم 18 لسنة 2014 ، وقانون رقم 70 لسنة 2014 بتعديل أحكام الموافقة علي الانضمام الى اتفاقية القضاء علي جميع أشكال التمييز ضد المرأة، وإصدار القانون رقم 18 لسنة 2017 بشأن العقوبات والتدابير البديلة، وكذلك ما تحقق من إنجاز للعمالة الوافدة من الكفالة المرنة التي بدأ تطبيقها في الاول من سبتمبر2017.
واشارت الجمعية الى ان كل ما تحقق في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان في مملكة البحرين تجاهله بيان المفوض السامي لحقوق الانسان عن قصد وهو ما يعكس نهجاً غير مهني في استقاء معلومات التقارير الحقوقية عن حقيقة أوضاع حقوق الإنسان في مملكة البحرين ولا يعطي مؤشرا إيجابيا بمساهمة مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان في تعزيز وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان في مملكة البحرين ولا يمثل بيان المفوض السامي حقيقة الجهود الجبارة التي تبذل من الجهات المعنية في مملكة البحرين بحماية وتعزيز حقوق الإنسان.
واختتمت الجمعية بيانها بأنها تتطلع ان يساهم المفوض السامي مساهمة فعالة وايجابية في الشراكة المجتمعية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في تقديم معلومات محايدة ومنصفة في هذا المجال.

MAB/ع ع

بنا 2049 جمت 12/09/2017

عدد القراءات : 347         اخر تحديث : 2017/09/12 - 57 : 11 PM

أخبار ذات صلة

0 تعليق

FreeWebSubmission.com Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free!