موقع بوابة مصر للاخبار www.egyportal.com

فرنسا تؤكد انها دعت مرارا سلطات ميانمار لوقف أعمالها العسكرية ضد الروهينغيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

باريس - 13 - 11 (كونا) -- أكدت فرنسا اليوم الاثنين انها دعت مرارا سلطات ميانمار الى وقف أعمالها العسكرية ضد أقلية الروهينغيا المسلمة وضمان وصول المساعدات الانسانية دون أي قيد الى الناس المحاصرين.
وذكر مكتب وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان في بيان ان الوزير أبلغ القادة في ميانمار بوجوب "انهاء العنف ضد جماعة الروهينغيا" كما حثهم على حماية المدنيين وممتلكاتهم وانهاء التمييز ضد الاقلية المسلمة.
واشار المكتب الى انه قبل اسبوع واحد فقط اكد لودريان مجددا على مطالب فرنسا وذلك في مكالمة هاتفية مع زعيمة ميانمار أونغ سان سو تشي حيث أعرب عن تأييده لخطتها بإعادة لاجئي الروهينغيا الذين فروا الى بنغلاديش المجاورة.
وعبر الوزير الفرنسي عن شعور بلاده بقلق عميق حيال الانتهاكات التي ارتكبتها سلطات ميانمار والتي شملت حرق قرى وعمليات اغتصاب وقتل فضلا عن حرمان أقلية الروهينغيا من الحقوق المدنية الأساسية والمواطنة.
وكشف عن ان لودريان توجه الى ميانمار في وقت سابق اليوم الاثنين لحضور الاجتماع الأوروبي الآسيوي حيث سيجري هناك مباحثات تتناول وضع الروهينغيا.
وتأمل فرنسا في ان يساعد برنامج الاصلاح الديمقراطي المدني الذي تقدمه زعيمة البلاد في التخفيف من حدة الأزمة على الرغم من ان السلطة العسكرية في ميانمار لا تزال تتحكم بالسياسة المتبعة تجاه الروهينغيا.(النهاية) ج ك / ر ج

مشاركة

أخبار ذات صلة

0 تعليق

FreeWebSubmission.com Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free!