Autosurf Websyndic

"كبيتال":سوق بين نقاط تجميع القمامة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار (نواكشوط) – تحيط بسوق العاصمة المركزي المعروف شعبيا ب "كبيتال" نقاط تجميع عدة  للنفايات ومن عدة جهات تتلقى المتبضعين قبل دخول السوق.

 

هذه النفايات التي اختار أهل السوق حافات الطرق الرئيسية لتجميعها فيها وسط غياب لحاويات التجميع في بعض الأحيان، وتضرر البعض من روائح هذه القمامات.

 

صورة سيئة

على بعد أمتار من البنك الشعبي الموريتاني تقع نقطة تجميع للنفايات وقد تكون حسب ينج ولد أحيمد وهو أحد صغار الباعة بالقرب من البنك أول ما تقع عليه أعين زوار هذا البنك لترسم عندهم صورة سيئة عن المكان.

 

يرى ولد أحيمد أن مشكلة النفايات في هذا المكان تقع على عاتق المواطن وليست المجموعة الحضرية التي وفرت له حاوية لتجميع القمامة فيها بدل رميها على جادة الطريق.

 

تذمر من القمامة

أمام سوق السلام الواقع بالقرب من سوق العاصمة ووسط الطريق الرسمي تقع  نقطة تجميع أخرى لنفايات أهل السوق تبعث التذمر في أوساط مرتاديه الذين عبر أحدهم من سخطه من هذا الواقع "دولة في القرن الواحد والعشرين لازالت عاجزة عن تنظيف قلب عاصمتها".

 

وأضاف سيدي ولد عالي بعد شقه طريقه نحو السوق بالقرب من نقطة تجميع للنفايات إنه على المجموعة الحضرية التواجد بقوتها وعتادها دائما أمام أمكنة نقاط التجميع هذه لتجنب رمي القمامة على الطريق الرسمي وأمام كبريات أسواق العاصمة.

 

الحضرية:حملتنا مستمرة

الأخبار حاولت معرفة آراء المسؤولين عن النظافة في المجموعة الحضرية حول الأمر غير أنها أخبرت بأن مدير النظافة بالمجموعة الحضرية عبدالله ولد سيدي  في الحج ولم يعد بعد لتحاول الاتصال بالمدير بالإنابة شيغالي ولد المحجوب والذي لم يجب هو الآخر علة هاتفه.

 

والتقت  الأخبار ب"جاكيتي بخاري"المكلف بنظافة نواكشوط الغربية سابقا حيث قال بأن المجموعة لا تدخر جهدا في تنظيف العاصمة، مضيفا أن السوق وبسبب حركته لا تستطيع لجان التنظيف دخوله إلا ليلا بعد خلوه من الحركة.

 

وأضاف نعمل على تنظيف الولاية والعاصمة ككل وعمالنا يقومون  كل ليلة بتجميع النفايات الموجودة على أطراف السوق وحملها في الشاحنات للحائط الذي تجمع فيه المجموعة نفايات ولايتي نواكشوط الغربية والشمالية وهو موجود على طريق حقل الرماية التقليدية خلف مجمع "أتاك الخير" لتنقلها شاحنات أخرى إلى المكب الرئيسي عند الكيلومتر 25 على طريق الأمل.

 

وأشار بخاري إلى أن المجموعة حتى الآن تقوم بتنظيف 5 مقاطعات في نواكشوط وهي تفرغ زينة ولكصر وتيارت وعرفات والرياض فيما لا زالت شركات النظافة الخصوصية تحتفظ بالمقاطعات الأربع الأخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق