Title

السلطات الأوغندية تعتقل 26 شخصاً بتهمة مقتل 8 لاجئين جنوب سودانيين

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قالت الشرطة  الأوغندية في إقليم غرب النيل، إنها إعتقلت ستة وعشرين يوغندياً، يشتبه تورطهم في جريمة مقتل ثمانية من لاجئي جنوب يوم الجمعة الأسبوع الماضي، في مخيم “تيكا – 1” بمنطقة راينو الأوغندية.

وقتل 8 لاجئاً في أعمال عنف بين اللاجئين الجنوب سودانيين، والمجتمع المضيف بمعسكر “تيكا – 1″، بسبب خلافات بعد اقتحام أبقار المجتمع المضيف مزارع اللاجئين.

وقالت جوزفين أنغوشيا، المتحدثة باسم الشرطة في إقليم غرب النيل، في تصريح لراديو تمازُج الإثنين، أن الخلافات نشبت بين اللاجئين والمجتمع المضيف، على خلفية قيام أحد رعاة الأبقار المحليين برعي أبقاره بالقرب من مزارع اللاجئين، حيث تعرض لضرب مبرح من قبل مجموعة من اللاجئين.

وأوضح انغوشيا، أن السكان المحليين بعد حادثة ضرب ابنهم، هاجموا معسكر اللاجئين، وحدثت أعمال العنف بين الطرفين، مما أودت إلى مقتل 8 أشخاص من اللاجئين الجنوب سودانيين وجرح 4 آخرين.

وأبانت مسؤولة الشرطة، أن جثث الموتى في الحادثة، تم تسليمها إلى مشرحة في منطقة “أروا” للمزيد من التشريح.

وقالت مسؤولة الشرطة، إن الحكومة المحلية قامت بنشر قوة مشتركة من الشرطة والجيش الأوغندي لتهدئة الأوضاع بين اللاجئين والمجتمع المضيف، وأن الشرطة لا تزال في ملاحقة الجناة للقبض عليهم.

واضافت “يجب عليهم الإبلاغ الى اقرب السلطات الحكومية،  في مثل هذه القضايا، ربما هناك قادة محليين على استعداد لمساعدتهم. ومركز الشرطة القريب جاهز لتلقي مثل هذه الشكاوى. وكلاهما ارتكبا خطأ عندما أخذا القانون بأيديهما”.

من جانبه أكد مسؤول في معسكر “تيكا – 1” للاجئي جنوب السودان، لراديو تمازُج الإثنين، وقوع الحادثة بين اللاجئين والمجتمع المضيف يوم الجمعة الإسبوع الماضي.

وفقاً للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، يعد مخيم راينو رابع أكبر منطقة لتوطين للاجئين في أوغندا ، حيث يبلغ العدد أكثر 100 ألف لاجئ من جنوب السودان الذين نزحوا بسبب الحروب الأهلية في عامي 2013 و 2016.

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج

شارك هذا الخبر:

أخبار ذات صلة

0 تعليق