Title

مقتل 4 حوثيين في مواجهات مع القوات الحكومية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كتب : حضارم نت - متابعات 30/09/2020 16:30:44

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأربعاء، مقتل أربعة من ضباطها خلال مواجهات مع القوات اليمنية الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقالت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للجماعة، "تم اليوم في العاصمة صنعاء تشييع الرائد سالم صالح الخيشني، والنقيب بكيل حفظ الله صبر، والملازم أول أنور ناجي الصبري، إضافة إلى الملازم ثاني محمد أحمد المهدي".

وأضافت أن هؤلاء "قتلوا وهم يدافعون عن سيادة الوطن"، في إشارة إلى مواجهات مع القوات الحكومية المسنودة بطيران التحالف العربي.

ولم تتطرق الوكالة إلى زمن أو ملابسات مقتل ضباطها الأربعة.

واشتدت المعارك بين الحكومة اليمنية والحوثيين منذ مطلع أغسطس /آب الماضي ، في عدة جبهات، خلفت العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، إضافة إلى نزوح العديد من الأسر.

ومنذ ستة أعوام، يشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي ، أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

وأدى النزاع في اليمن إلى مقتل 112 ألفا، بينهم 12 ألف مدني، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات ذات كثافة سكانية عالية ، بينها العاصمة صنعاء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق