Title

مكتب فهمي: قرار الوزير باقفال بعض البلدات جاء استنادا الى توصية صادرة عن لجنة كورونا

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مكتب فهمي: قرار الوزير باقفال بعض البلدات جاء استنادا الى توصية صادرة عن لجنة كورونا

الجمعة 02 تشرين الأول 2020 الساعة 20:23 كورونا

وطنية - أصدر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي البيان الآتي: "تتناقل وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي تصريحات ومواقف لرؤساء بلديات ومسؤولين بلديين ومواطنين من البلدات والقرى التي شملها قرار الاقفال بسبب ارتفاع إصابات كورونا المسجلة فيها، منها من يعتبر ان قرار الوزير مجحف او في غير محله، ومنها من يتمنى عليه إعادة النظر بالقرار.

يهم مكتب الإعلامي للوزير فهمي ان يوضح ان القرار الذي اتخذه وزير الداخلية والبلديات جاء استنادا الى التوصية الصادرة عن اللجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف وباء كورونا، والتي تم تشكيلها بناء على قرار مجلس الوزراء، وهي من زودت الوزارة بلائحة هذه القرى ذات مستوى الخطر المرتفع.

وعليه، فإن الوزارة اعلنت عن التدابير الواجب اتخاذها في البلدات والقرى المذكورة كما وردت في توصية اللجنة الوزارية، علما أن الوزارة مخولة تنفيذ الشق العملي المتعلق بتأمين السلامة العامة، وغير معنية بأي خلفيات أخرى يعمل البعض على تحميلها إياها. كما أن وزارة الداخلية ستستمر في القيام بواجبها وتطبيق القوانين المرعية الاجراء بشكل يضمن سلامة المواطنين في مواجهة هذا الوباء المستشري في لبنان والعالم".

======================= ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أخبار ذات صلة

0 تعليق