Title

راشد الظاهري يتوج بكأس «الجونيورز» في بطولة إيطاليا للكارتينج

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

واصل بطل الإمارات الصاعد راشد الظاهري، تحقيق إنجازاته وتعزيز موقعه على المستوى الدولي برياضة الكارتينج كأفضل سائق عن فئة «الجونيورز» في موسم البطولة الإيطالية X30، حيث حقق المركز الرابع في السباق الصباحي، ثم المركز الأول في السباق المسائي النهائي.

وأظهر راشد براعته في القيادة خلال الطقس الممطر في سباق الجولة الرابعة من بطولة إيطاليا للكارتينج التي أقيمت على حلبة أدريا في إيطاليا، وكانت انطلاقة السباق مملوءة بالتحديات، وفي ظروف صعبة كثيفة الأمطار بدأ البطل الإماراتي الموهوب السباق النهائي منطلقاً من المركز الرابع، ولم يمكث طويلاً حتى بلغ الصدارة، لكنه تراجع نسبياً بعد مواجهة بعض المشكلات الفنية.

وفي مجريات السباق، حدد المنظمون أن يكون السباق النهائي بوضع الثمانية الأوائل في النهائي الأول كشبكة عكسية، ما يعني أن راشد انطلق من المركز الخامس، ومع ازدياد كثافة السحب، وتساقط الأمطار، أظهر راشد مهاراته في القيادة حيث تصدر السباق مبكراً، ومن مركزه تمكن من تجاوز متصدر السباق منذ البداية، وأنهى اللفة الأولى بفارق مريح، وتابع تألقه على الحلبة الرطبة محافظاً على صدارته في بقية اللفات، منهياً السباق في المركز الأول.

وقال راشد الظاهري: فخور حقاً بسماع النشيد الوطني على منصة التتويج، واجهت تحديات كبيرة، لكن التدريبات الكثيرة في المناطق الرطبة ساعدتني على تجاوز كل هذه التحديات، وسيكون من المفيد المضي قدماً في فئة «الجونيورز» الجديدة، وأتطلع حالياً إلى السباق التالي والاستفادة من عروض السباق الافتتاحي.

من جهته، قال الإيطالي فاوتسي إيبوليتي مدرب راشد والبطل السابق للفورمولا 2: أصبح راشد الآن أفضل سائق عن فئة الجونيورز في موسم البطولة الإيطالية، وهو تقدم ممتاز، خاصة مع منافسين من العيار الثقيل من فئة الناشئين 11-14 سنة.. قدرات راشد الطبيعية وتصميمه يتقدمان إلى مستويات أعلى.. الفوز في الطقس الرطب إنجاز استثنائي ممتاز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق