Title

مجلس الجامعة يؤبن سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

- اعتماد قبول 8127 طالباً وطالبة للعام الجامعي «2020/2021»

- اعتماد آلية توزيع الطلبة المستجدين خريجي «الثانوية» على كليات الجامعة

- اعتماد مشروع ميزانية الجامعة للسنة المالية «2021/2022»

  

ترأس مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فايز عايد الظفيري صباح اليوم الخميس الموافق 8 أكتوبر 2020 اجتماع مجلس الجامعة رقم (4/2020)، وذلك بحضور أعضاء مجلس الجامعة، بقاعة مجلس الجامعة في الحرم الجامعي بالخالدية.

وقد بدأ الاجتماع بتأبين سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، حيث أشار مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فايز عايد الظفيري في كلمة له بمبادرة المغفور له والتي حملت كل معاني الوفاء والعرفان بإطلاق اسم سمو الأمير الراحل المغفور له الشيخ صباح السالم الصباح على المدينة الجامعية في الشدادية لتكون تسميتها (مدينة صباح السالم الجامعية)، وكانت توجيهات سموه رحمه الله بسرعة انجاز مشروع "مدينة صباح السالم الجامعية"، كما كانت الجامعة تسترشد دائما بتوجيهات سموه والتي كانت تؤكد على أهمية الاهتمام ورعاية الشباب وتزويدهم بالعلم والمعرفة لتحقيق التنمية والنهضة المنشودة في البلاد، فهم ثروة الوطن الحقيقية ومستقبلها.

وبدوره، أعرب أمين عام جامعة الكويت الدكتور مثنى طالب الرفاعي ونيابة عن الأسرة الجامعية عن مشاعر الحزن والألم التي تعتصر القلوب لوفاة المغفور له بإذن الله الأمير الراحل أمير الإنسانية وقائدها، مشيرا إلى أن مجلس الجامعة استذكر وبكل معاني الوفاء والعرفان حرص سموه على لقاء خريجي وخريجات جامعة الكويت المتفوقين ومشاركتهم فرحة التخرج والتكريم، حيث حرص سموه على رعاية وحضور حفل تكريم الخريجينالمتفوقين في كل عام، وكانت تلك الرعاية السامية التي حظيت بها جامعة الكويت ومنتسبيها لدلالة واضحة على مكانة هذا الصرح الأكاديمي واهتمام القيادة السياسية بأبنائها ورعايتها لهم، ووسام شرف وتكريم لرسالة العلم والعلماء وتقدير لجهود أكاديميي الجامعة، وإعلاء شأن التفوق والتميز ليكون دافعا لأبناء الكويت لبناء الوطن الغالي.

​كما أكد أعضاء مجلس الجامعة على مواقف وانجازات المغفور له ودعمه المستمر لجامعة الكويت، إذ كان سموه طيب الله ثراه حريصا على دعم التعليم والبحث العلمي ويؤكد على أهمية الاعتماد على العلم والمعرفة في تأهيل المواطن الكويتي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهبواسع رحمته.

وأشار د. الرفاعي إلى أن مجلس الجامعة رفع لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، أسمى آيات التهاني مقرونة بأطيب التمنيات بمناسبة توليه زمام الحكم في البلاد، سائلين المولى عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية، كما هنأ المجلس سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بمناسبة توليه منصب ولي العهد، سائلين الله أن يعينه على حمل الأمانة ويوفقه لما فيه خير للبلاد والعباد، داعين الله أن يحفظ الكويت وأميرها وولي عهدهاوشعبها من كل مكروه، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

وأفاد د. الرفاعي بأن مجلس الجامعة ناقش عدداً من البنود المدرجة على جدول الأعمال، حيث قام بالتصديق على محضر الاجتماع رقم (3/2020) الذي عقد بتاريخ22 سبتمبر 2020، كما اطلع على تقرير متابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة في اجتماعه رقم (3/2020)، الذي عقد بتاريخ 22 سبتمبر2020.

وأشار د. الرفاعي إلى موافقة المجلس على اقتراح عمادة القبول والتسجيل بشأن الأعداد المقترحة من الكليات لقبول الطلبة المستجدين، حيث اعتمد قبول 8127 طالبا وطالبا للعام الجامعي 2020/2021شرط توافر الاعتمادات المالية اللازمة، كما وافق على اقتراح عمادة القبول والتسجيل بشأن آلية توزيع الطلبة المستجدين خريجي المرحلة الثانوية على كليات جامعة الكويت في العام الجامعي 2020/2021.

وأضاف أن المجلس وافق على اقتراح عمادة القبول والتسجيل دعم الميزانية المطلوبة للقبول والفصل الدراسي الصيفي والعبء التدريسي الإضافي، مع الإبقاء على المعاملة المالية فيما يخص المكافآت المالية للتدريسوتعويض العاملين وفقا للائحة الدراسات الصيفية المعتمدة عند استخدام " نظام التعليم عن بعد".

وذكر د. الرفاعي أن المجلس استعرض مشروع ميزانية جامعة الكويت للسنة المالية 2021/2022، وقد تم اعتماد مشروع الميزانية.

كما أشار إلى مناقشة المجلس لعدد من البنود الأخرى المدرجة على جدول الأعمال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق