Title

اكتمال الأصوات الصحيحة لإقامة استفتاء على مصير بارتوميو

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كتب : حضارم نت - كووورة 07/10/2020 15:35:34


أعرب جوردي فاري، ممثل حملة سحب الثقة من مجلس إدارة برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، عن سعادته بالوصول لعدد التوقيعات المطلوبة في حملته.

وأعلنت لجنة فرز التوقيعات بسحب الثقة من مجلس بارتوميو، الوصول إلى 16521 توقيعا صحيحا، وهو العدد المطلوب لإجراء استفتاء على الإطاحة برئيس برشلونة وإجراء انتخابات عاجلة.

وقال فاري في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "تم الوصول للعدد المطلوب من التوقيعات، وأتوقع زيادته إلى نحو 20 ألف توقيع لأن الأصوات الباطلة تمثل نحو 4.5% من العدد الإجمالي".

وأضاف: "نحن سعداء للغاية ونأمل أن يستقيل مجلس الإدارة قريبًا، ولن نضطر إلى مواجهة مشكلة الوصول إلى استفتاء".

وأكد المرشح لخوض انتخابات مجلس إدارة برشلونة، أن وصول 20 ألف عضو للتوقيع على حملة سحب الثقة، يعني أن المجلس الحالي مرفوض، وعليه ألا ينتظر نتيجة الاستفتاء.

وبعد الوصول للعدد المطلوب، تنص اللوائح أن يتم إجراء استفتاء على مستوى رسمي من أجل التصويت على رحيل المجلس، وهنا تواجه المعارضة شرط الوصول إلى 66.6% أي ثلثي أعضاء النادي من أجل خروج بارتوميو.

وختم فاري: "الاستفتاء شيء محفوف بالمخاطر في الوقت الحالي والظروف التي نمر بها من انتشار كورونا، ومكلف أيضًا بالنسبة للنادي، وآمل أن يتنازل المجلس الحالي ويتقدم بالاستقالة ويعلن إجراء الانتخابات".

أخبار ذات صلة

0 تعليق