Title

قطاع العزم للاساتذة الجامعيين دعا الى المشاركة في الاعتصام امام الادارة المركزية للجامعة اللبنانية غدا

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قطاع العزم للاساتذة الجامعيين دعا الى المشاركة في الاعتصام امام الادارة المركزية للجامعة اللبنانية غدا

الثلاثاء 03 تشرين الثاني 2020 الساعة 23:20 تربية وثقافة

وطنية - اعلن قطاع العزم للأساتذة الجامعيين في بيان دعمه الكامل للجامعة اللبنانية، وتأييده لكافة حقوق أساتذتها، واكد على دعم الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في دعوتها إلى الإضراب والاعتصام يوم غد الأربعاء أمام الإدارة المركزية، اعتراضا على استخفاف الطبقة الحاكمة بمطالب الجامعة الوطنية، وعدم احترام السلطة لوعودها التي قطعتها للجامعة وأساتذتها.

وحذر القطاع من أن التمادي في ضرب الجامعة اللبنانية وتهميش دورها سيؤدي إلى تعطيل مرفق وطني وحيوي لم يتخل يوما عن أداء واجبه تجاه الوطن رغم المحن والأزمات، وقد بدا ذلك واضحا في أزمة كورونا الأخيرة.

ودعا القطاع الدولة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الجامعة والوطن وإلى الإسراع في بت ملفي الملاك والتفرغ اللذين باتا حاجة ملحة للجامعة، وإلى تعيين عمداء أصيلين في مجلس الجامعة لتفعيل دوره، وإنصاف المدربين في الجامعة، إذ إن إفراغ الجامعة من كوادرها الكفوءة سيؤدي حتما إلى ضرب التعليم الجامعي في الجامعة اللبنانية لحساب الجامعات الخاصة.

ودعا القطاع جميع الأساتذة المتفرغين في الملاك وفي خارجه والمتعاقدين بالساعة والمتقاعدين إلى تلبية نداء الجامعة والمشاركة في اعتصام يوم غد الأربعاءأمام الإدارة المركزية في تمام الساعة الحادية عشرة.

==========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

0 تعليق