Title

إتقان كابيتال تحدد مستهدف "المواساة" عند 149.6 ريال وتوصية بـ"زيادة المراكز"

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الرياض - مباشر: قالت شركة إتقان كابيتال، إن التغير الإستثنائي في النمط الموسمي للربع الثالث إلى جانب الأعمال المتراكمة التي تكونت بواسطة إجراءات حظر التجول أدت إلى زيادة الطلب على  خدمات شركة المواساة خلال الربع الثالث.

وأضافت شركة الأبحاث في مذكرة حديثة لها أنها قامت بمراجعة توصياتها بشأن المواساة إلى زيادة المراكز بسعر مستهدف لمدة 52 أسبوع عند 149.6 ريال سعودي للسهم.

وأعلنت شركة المواساة عن نمو صافي الربح بنسبة 73.1%على أساس سنوي محققة بذلك أعلى هامش صافي ربح خلال 5 سنوات.

وأوضحت أنه رغم أن هوامش الأربا ح ومعدل النمو للربع الثالث غير مستدامين، فإننا نحافظ على توقعاتنا بالصعود للمواساة على خلفية مضاعف أرباحها المنخفض وتوقعات النمو القوية. 

وأشارت إتقان كابيتال إلى أن مستشفى الخبر واصلت تحسين معدلات أرباحها ودعم صافي أرباح المواساة.

ونمت إيرادات المواساة بنسبة 23.9%على أساس سنوي و17.2%على أساس فصلي، وعزت النمو القوي بشكل أساسي إلى التحول في موسمية الطلب على الخدمات الطبية بسبب انخفاض السفر والرحلا ت الصيفية هذا العام بسبب الظروف الإستثنائية التي فرضتها الجائحة. 

وأظهرت النتائج المالية لشركة المواساة للخدمات الطبية- "المواساة" تحقيقها ارتفاعاً في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 73.15% على أساس سنوي، وبنسبة 39.20% على أساس ربع سنويو إلى 161.1 مليون ريال مقابل 93.04 مليون ريال في الربع المقارن من العام الماضي.

وأضافت الشركة في البيان أن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى الزيادة في الإيرادات المتحققة بنمو نسبته 24% نتيجة  مواصلة تحسن الأداء في الأقسام التخصصية الجديدة في مستشفيات الشركة مع استمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة.

كما أضافت أن النمو في تحويلات مقام وزارة الصحة خلال الربع الحالي، والتغير في النمط الموسمي للربع الحالي بتأثير من انخفاض حركة السفر لإجازات الصيف نتيجة الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا ساهما في زيادة أرباح الشركة.

وأضافت الشركة أن الارتفاع في صافي ربحها تضمنت مساهمة إيجابية متحققة من فرع الشركة بالخبر في مقابل مساهمة سالبة بلغت 15 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

ترشيحات:

زيادة الإيرادات تقود أرباح "المواساة" للارتفاع 73.2% بالربع الثالث

شركة أبحاث ترفع السعر المستهدف لسهم "المواساة" إلى 123 ريالا

أخبار ذات صلة

0 تعليق