Title

مدير الخطوط السعودية: المملكة نجحت برئاسة مجموعة العشرين في ظل ظروف استثنائية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الرياض - مباشر: أكد محمد بن إبراهيم العمر، مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، أن المملكة نجحت برئاسة مجموعة العشرين في ظل ظروف استثنائية متمثلة في انتشار جائحة كورونا.

وأشار محمد بن إبراهيم العمر، ألى أن استضافة المملكة لقمة مجموعة العشرين حدث تاريخي يدعو للفخر والاعتزاز بما يمثله من أهمية دولية، ودلالة على مكانة المملكة ودورها الريادي سياسياً واقتصادياً على مستوى العالم، وفقاُ لوكالة أنباء السعودية "واس".

وقال العمر: "يأتي انعقاد القمة في الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود متوّجًا ومُتَمّما لنجاح المملكة في رئاسة مجموعة العشرين، وإدارتها لأكثر من 100 اجتماع ومؤتمر ومنتدى أسهمت في تحقيق أهداف المجموعة في ظروف استثنائية تتمثل في جائحة كوفيد-19 التي أضافت مسؤوليات طارئة وجسيمة تتطلب المبادرة بتحمل المسؤولية وتكامل الجهود الدولية في تلك الظروف العصيبة".

وألمح، إلى قيام الممكلة عبر القمة الافتراضية التي عقدت في شهر مارس الماضي بتقدبم الدعم لمعالجة تداعيات الجائحة، والدفع بالاقتصاد العالمي للتعافي، وجاء تفاعل القطاعات الأكثر تأثرا بالجائحة ومن أبرزها قطاع السياحة والنقل الجوي سريعا فعادت لنشاطها بشكل تدريجي واستعادت بعض عافيتها وسوف تستعيد المزيد بعد هذه القمة مع التقدم الكبير في موضوع اللقاح.

وبين، أن استضافة هذا الحدث العالمي يعزز مكانة وريادة المملكة دوليا، ويلفت الأنظار والاهتمام إلى التحول والتطور الاقتصادي والتنموي الكبير الذي تشهده في هذا العهد الزاهر عبر الرؤية التاريخية (2030).

ترشيحات 

جمارك دبي تنجز 688 ألف مطالبة بقيمة 4.6 مليار درهم في 9 أشهر

مصر تسجل زيادة جديدة بإصابات كورونا اليومية و13 حالة وفاة.. الجمعة

0 تعليق