Title

طعمة: التعطيل سيد الساحة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

طعمة: التعطيل سيد الساحة

الأحد 29 تشرين الثاني 2020 الساعة 10:53 سياسة

وطنية - اعتبر النائب السابق نضال طعمة في بيان اليوم، أن "التعطيل سيد الساحة، والانتظار القاتل يخيم بثقلة على البلد، ويتعب كاهل المواطن الفقير، ويثقل كتفي المياوم المجاهد الذي يعتمد على جهد يومه ليحصل قوته وقوت أطفاله".

وسأل: "إذا شكل تكليف الرئيس سعد الحريري كوة في حائط الأزمة ومدخلا لتأليف حكومة ثقة، هل المقصود من السلوك التعطيلي إبعاده وهل تستقيم الأمور هكذا وتتحقّق الوحدة الوطنية، ونستطيع معا أن نواجه الأزمات الاقتصادية المستفحلة التي تعصف بالبلد، إضافة إلى جائحة كورونا؟"

ودعا إلى "التحرر من حسابات لا ترتبط بلبنان ومصلحة أهله والالتفاف حول مشروع بناء الدولة". وقال: "خوفنا على البلد وأهله يتجاوز الأزمة الاقتصادية، مرورا بأزمة فيروس كورونا، وأمام إمكانات الدولة المعروفة نطالب بتسليط الضوء على تمكين العائلات الفقيرة من الصمود. ويصل خوفنا إلى مغامرات أمنية غير محسوبة، في ظل لعبة شد الحبال والعض على الأصابع، وننظر بقلق إلى التفلت الأمني ونأمل ألا تكون هذه الحركات رسائل مشفرة مع ثقتنا بالقوى الأمنية".

ورأى أن "ملف التعطيل الحكومي محلي بحت، فلا أحد في الخارج، يمكنه أن يمنعنا من تسهيل الأمور والتزام المبادرة الفرنسية، وطالما أكد الرئيس الحريري التزامه الواضح تشكيل حكومة قادرة على معالجة الواقع المأزوم، نرأى أن لا شروط مسبقة وضعها على نفسه، ولا وعود تحاصصية تحكم تشكيل الحكومة. فليتعاون الجميع مع الرئيس المكلف لتشكيل حكومة لا تكون شاهدة زور أمام هول الأزمة، رحمة بالعباد".

===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أخبار ذات صلة

0 تعليق