Title

تحقق نسبة نجاح 56,6 % بالشهادة السودانية بالنيل الأبيض

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كوستي 20-1-2021م (سونا) – هنأت الأستاذة وداد محمد الحسن الطاهر مدير عام وزارة التربية بولاية النيل الأبيض جميع الطلاب الناجحين في إمتحانات الشهادة السودانية وخاصة طلاب الولاية.

وأكدت الأستاذة وداد في تصريح لـ(سونا) أن نسبة النجاح العامة لطلاب ولاية النيل الأبيض الجالسين لامتحانات العام 2021م بلغت 56,6% وأن عدد الطلاب الذين جلسوا لهذه لامتحانات وصل 28 ألف 917 طالب وطالبة.

وأبانت مدير عام التربية بالولاية أن نسبة نجاح البنات 60,4% والبنين 51,6%، حيث أحرزت الطالبة شيماء عبدالباقي أحمد العبيد من مدرسة كنانة الجديدة الخاصة بنات المركز الأول على مستوي الولاية بنسبة نجاح 96,6% وأحرز الطالب محمد الوليد عمر محمد من مدرسة كنانة الجديدة الخاصة بنين المركز الثاني بنسبة نجاح 96,1%.

كما أحرز الطالبين رغدة بشير علي عدلان من مدرسة كوستي الأندلس الخاصة بنات وعمر عبدالحليم الجيلي أحمد من مدرسة كوستي الاندلس الخاصة بنين المركز الثالث بنسبة نجاح 96% .

وأشارت وداد إلى أن جملة الغياب في ولاية النيل الأبيض بلغ 2581 طالب وطالبة وامتدحت مدير الوزارة جهود المعلمين والمعلمات والأسر في تحقيق هذه النتيجة رغم التحديات والظروف التي مرت بها البلاد خاصة جائحة كورونا الصحية.

وأعربت عن أملها ان تنجلي كل التحديات التي تواجه العملية التعليمية ويحقق العام الحالي 2021م، استقراراً  أكاديمياً يمكن الطلاب من إحراز نتيجة تشرف الولاية في المحافل القومية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق